أفضل المدن معيشة في بريطانيا كل ما تريد معرفته!

أفضل المدن معيشة في بريطانيا أمر يهم كل من يفكر في الهجرة الى المملكة المتحدة، ويبحث المهاجرين خاصة من الطلاب عن المدن التي تتميز بانخفاض مستوى المعيشة بها في حين أن المهاجرين مع عائلتهم يبحثون عن المدن الأكثر أمانًا والتي تتميز بتوفر الخدمات المختلفة بالإضافة الى مستوى معيشي مناسب، وسنقدم لكم أفضل المدن والأكثر أمانًا في بريطانيا العظمى.

المعيشة في بريطانيا

تتمتع المملكة المتحدة باقتصاد قوي ومكانة عالمية مرموقة وتاريخ عريق، وتُعد بريطانيا الوجهة الأولى للكثير من اللاجئين والمهاجرين من مختلف دول العالم بحثًا عن غدًا أكثر اشراقًا ومستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم، ويقصد بالمملكة المتحدة (إنجلترا، ويلز، اسكتلندا، ايرلندا الشمالية)، وهي واحدة من دول القارة الأوروبية,

تقع المملكة المتحدة على الساحل الشمالي الغربي من قارة أوروبا، وتخضع لحكم بنظام برلماني ديموقراطي ملكي دستوري، عدد سكانها في عام 2016 وصل إلى (65.097.000) مليون نسمة، ومساحتها تبلغ (242.495)  كم2، واللغة الرسمية للمملكة هي الانجليزية ولكن يتحدث سكانها 300 لغة أخرى، والحدود الوحيدة للمملكة المتحدة هي أيرلندا الشمالية ويحدها الماء من جميع الجهات حيث المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي وبحر الشمال والقناة الانجليزية.

ويبلغ متوسط تكلفة المعيشة في بريطانيا للفرد حسب موقع (Expatistan) لمقارنة البيانات، حوالي (2249) جنيه إسترليني في الشهر للفرد الواحد، أما عائلة مكونة من أربعة أفراد فمتوسط تكلفة المعيشة يساوي (3803) جنيه إسترليني، في حين أن دائرة (Money Advice) البريطانية ترى أن متوسط تكلفة المعيشة السنوية كحد أدنى يساوي (14.945) جنيه إسترليني أي بما يعادل (1.245) جنيه إسترليني شهريًا.

أجمل مدن بريطانيا طبيعة

لندن

مدينة لندن من أهم وأجمل المدن في إنجلترا وتوجد على ضفتي نهر التايمز، استطاعت لندن المدينة الراقصة أن تخطف قلوب ملايين البشر من جميع دول العالم، حيث أنها المدينة الناطقة بالفنون والثقافة والتي تنبض بالحيوية والحب، أهم شوارع التسوق توجد في لندن بالإضافة إلى الشركات العالمية والمتاحف والمسارح والمنظمات الدولية، لذلك فمدينة لندن تُعد من أهم الوجهات السياحية في بريطانيا، ومن أشهر معالمها (الحدائق الأولمبية، نهر التايمز، الحدائق الملكية، جسر البرج).

مدينة مانشستر

مدينة مانشستر مدينة تتميز بالتنوع الثقافي وتعيش بها أكبر جالية مسلمة في بريطانيا العظمى، وتُعد مانشستر ثاني المدن السياحية الأكثر نشاطًا في المملكة المتحدة بعد لندن، كما أنها من أكبر المدن في بريطانيا وتحتل المركز الثالث من حيث المساحة، وتشتمل مدينة مانشستر على عدد من الجامعات بالإضافة الى متاحف كرة القدم والملاعب ومراكز التسوق الكبرى، ومن أشهر معالم مدينة مانشستر (ملعب الأحلام “أولد ترافورد”، منتزه كارلتون المائي، مركز تشيل فاكتور للتزلج، مجمع ترافورد للتسوق).

برمنجهام

ثاني أكبر المدن في بريطانيا، وتتميز بالثقافة والعصرية والحداثة، تحتوي على الكثير من الجامعات بالإضافة الى المتاحف والمطاعم الشهيرة الحاصلة على نجوم ميشلان، ومن أهم المعالم السياحية في برمنجهام (عالم كادبوري للشيكولاتة، قرية بونفيل النموذجية القريبة، جزيرة ميني جولف، حدائق ينتربوورن).

أفضل المدن معيشة في بريطانيا

مدينة جلاسكو

مدينة جلاسكو من أكبر مدن اسكتلندا ومن أفضل المدن معيشة في بريطانيا، وتتميز بثقافتها المتنوعة والهندسة المعمارية وأسلوب المدينة في الحياة والرياضة، وعلى ضفاف نهر كلايد تنتشر المتاجر والمعارض الفنية والمتاجر، يوجد بالمدينة بحيرة لوموند والذي يبعد 20 ميل فقط من وسط المدينة، ومن أكثر المناطق رقيًا في المدينة منطقة (Kelvinside).

مدينة أكسفورد

تحتل مدنية أكسفورد المركز الثاني في قائمة المدن الأكبر اقتصاديًا والأكثر رفاهية في المملكة المتحدة، وتقع أكسفورد غرب لندن، يوجد بها الكثير من الكليات وجامعة أكسفورد بالإضافة إلى المكتبات والمتاحف والمطاعم، وتتميز بوجود نهر التايمز الرائع، وتُعد من أفضل المدن معيشة في بريطانيا.

مدينة برايتون

البريطانيون يطلقون عليها اسم (لندن القريبة من البحر)، وذلك بسبب أنها مدينة تنبض بالحياة وتشتمل على عدد كبير من السكان من جنسيات مختلفة، وتشتهر المدينة بالمهرجانات والموسيقى والمسارح، بالإضافة إلى المطاعم والمتاجر والمقاهي، توجد مدينة برايتون على الساحل الجنوبي، ويفصلها عن مدينة لندن مسافة ساعة واحدة بالقطار.

مقاطعة كينت

مقاطعة كينت تشتمل على مجموعة من القرى المذهلة، وتُعد من أفضل المدن معيشة في بريطانيا فهي قريبة جدًا من لندن، ولقد حصلت مقاطعة كينت على المركز الرابع عام 2012 ضمن قائمة أفضل مكان للعيش في بريطانيا، يتوفر بالمقاطعة خدمات متنوعة كالمدارس الحكومية والخاصة والمطاعم والمتاجر كما أنها يغلب عليها الطابع الريفي وتحيط بها التلال.

أفضل المدن معيشة في بريطانيا للمسلمين

تحتضن بريطانيا الكثير من المسلمين حيث يعيش بها أكثر من 150 ألف مسلم، وحسب آخر الاحصائيات فإن الدين الإسلامي هو الديانة الثانية في المملكة المتحدة، ويتميز الشعب البريطاني كونه الأكثر تراحمًا وتعاونًا مع جميع الديانات، ومن أفضل المدن معيشة في بريطانيا للمسلمين المدن التالية:

مدينة برادفورد

في مقاطعة غرب يوركشاير توجد مدينة برادفورد، وتُعد من أعرق المقاطعات التي نشأت في شمال المملكة المتحدة، وتُعد وجهة رئيسية للكثير من الوافدين والأجانب وذلك بسبب أن مدينة برادفور تتميز بانخفاض مستوى المعيشة والإقامة، وتتميز أيضًا بسهولة الحصول على فرصة عمل سواء بدوام كامل أو بدوام جزئي للطلاب، كما أنها تتميز بارتفاع مستوى دخل الفرد حيث أنها من الدول عالية الإنتاج، ويقدر انتاج مدينة برادفورد بنسبة 5% من انتاج المملكة المتحدة.

كذلك تتميز برادفورد بانخفاض أسعار الخدمات والمرافق بها مما يوفر الكثير من المصاريف ولذلك نجدها من أكثر المدن جذبًا للطلاب أو الوافدين أو السكان المحليين، كما أن الكثير من الجاليات المسلمة يعيشون بها مما يزيد من الشعور بالأمان والألفة، إلى جانب أن برادفورد يتوفر بها العديد من المساجد ذو التصاميم المعمارية المذهلة.

مدينة ساوثهامبتون

من أهم الموانيء في بريطانيا حيث تقع في منطقة يتلاقى فيها نهر تست في القناة الانجيزية ولذلك فهي من أهم المدن الساحلية في إنجلترا، وتتميز مدينة ساوثهامبتون بقربها من مدينة لندن حيث تبعد عنها مسافة الساعة ونصف بالقطار أو بالحافلة، وتُعد هذه المدينة من أفضل المدن معيشة في بريطانيا للمسلمين حيث يتواجد بها نسبة كبيرة من الجالية المسلمة حوالي 10% من سكان المدينة مسلمين.

مدينة ساوثهامبتون تتميز بالتاريخ العريق حيث وفقًا لكتب التاريخ أن أكبر السفن التجارية انطلقت من مدينة ساوثهامبتون في عام 1620م متجهة الى النصف الجنوني من الكرة الأرضية، ومن أهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة (متحف المدينة البحري، متحف منزل تيدور)، وتُعد المدينة من أقل المدن في بريطانيا في تكاليف المعيشة من حيث أسعار الإقامة ومصاريف المعيشة.

والمواصلات المعتمدة في المدينة مثلها مثل باقي مدن بريطانيا (السيارات الأجرة، القطار، مترو الأنفاق، الحافلات العامة)، وأسعار المواصلات في مدينة ساوثهاميتون من أقل الأسعار مقارنة بباقي مدن الجنوب.

أفضل المدن معيشة في بريطانيا للعائلات

مدينة كارديف

وتتميز مدينة كارديف بالعصرية والحداثة فهي المنارة الثقافية لمدينة ويلز وذلك لأنها تحتوي على عدد من المراكز الإعلامية الهامة، بالإضافة إلى أنها تتميز بسهولة الحياة والعيش بها، يتوفر بها العديد من الوسائل الترفيهية من الملاعب والمتاحف كما يوجد بها الكثير من المرافق والخدمات.

أدنبره

مدينة ادنبره عاصمة اسكتلندا والتي بنيت على بقايا بركان خامد، وتتميز المدين بالمهرجان الدولي وإمكانية رؤية المشاهير بين شوارعها، كما يوجد بالمدينة عدد من المتاحف والمعارض.

اقرأ أيضًا:

الهجرة للدراسة في بريطانيا التأشيرة والشروط المطلوبة

شهر المهن المطلوبة في أمريكا قرعة الهجرة العشوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى