برنامج السعادة للتأمين الصحي في دبي

تتعدد البرامج الحكومية للتأمين الصحي في دبي، ومن أهم تلك البرامج برنامج السعادة التابع لهيئة الصحة بدبي، فإليكم طريقة الانضمام السريعة والسهلة لكافة الفئات المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهم القيود والشروط المطلوبة، وتابعنا للنهاية حتى تتعرف على تأمين السعادة وزمن الكورونا.

برنامج السعادة 

من أقوى البرامج التأمينية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدمها حكومة دبي لجميع الفئات بشروط وقوانين، تأمين السعادة تابع لشركة نيورون للتأمين، ويشمل على كافة الخدمات العلاجية والطبية المتنوعة، فإليكم أهم الشروط للاشتراك في ذلك البرنامج الطبي: 

شروط الانضمام لتأمين السعادة 

  • أن لا يكون الشخص أو الفرد مشترك في أي نظام تأمين حكومي آخر، وذلك حتى يتم استفادة الجميع من الأنظمة التأمينية المتنوعة، وضمان تمتع كافة الفئات من الخدمات العلاجية والدوائية الضرورية من أجل حياة صحية أفضل.
  • يشترط أن المتقدم للاشتراك يكون من سكان إمارة دبي ومقيم بها، لأن أغلب المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات تقع في نطاق إمارة دبي وتخدم الفئات السكنية فيها.  

كيف احصل على بطاقة السعادة 

  1. بإمكانكم التعاقد مع بطلب الحصول على كارت التأمين والانضمام لهم إما عن طريق التقدم بطلب الكتروني من خلال الدخول على الموقع الرسمي ، وتعبئة نموذج الاشتراك وشراء بوليصة التأمين الصحي ورفع المستندات والأوراق الثبوتية اللازمة.
  2. أو تحميل التطبيق التقني الخاص ببرنامج السعادة، ويمكن تحميله بشكل مباشر من المتجر الإلكتروني الخاص بأنظمة التشغيل الاندرويد أو IOS. 
  3. كما يمكنكم الذهاب إلى المقر الرسمي لكن قبل التوجه يجب الحصول على موعد للمقابلة، في العنوان الآتي: 
  4. نيورون، بالقرب من واحة السيليكون دبي
  5. تأمين سعادة اتصال على رقم الهاتف: 0097143886374
  • كما يمكنكم التعرف على صدور الموافقات والمطالبات، والاطلاع على الشبكة الطبية والتعرف على أقرب مقدمي الخدمة الطبية، بالإضافة إلى متابعة كافة العروض والخصومات، ورؤية الملف الشخصي لك. 
  • الخطوة الأخيرة هي دفع المستحق والذي يعد مبلغ رمزي يقابله العديد من الخدمات الطبية، لتلقي أفضل العلاج والاستشارات الطبية مع الأطقم الطبية من النخبة والكفاءات، إليكم التخصصات التالية: 
  • عيادات الجراحة الخاصة بالسمنة، والجراحة العامة. 
  • وحدات الغسيل الكلوي، وعمليات الختان للمواليد الذكور. 
  • متابعة الحمل، وتحمل تكاليف الولادة تصل إلى 20.000 درهم.
  • تحمل نفقة أدوية الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والنقرس. 
  • عيادات المخ والأعصاب والصحة النفسية والعصبية. 
  • جراحة تصحيح مخارج النطق في اللسان والفم والأسنان. 
  • أيضًا عيادة الأسنان وزراعة الأسنان. 
  • عيادات الرمد والعيون، وتصحيح الأبصار. 
  • التنويم بعد العمليات الجراحية. 

تحصلون بذلك على خدمة رائعة فهم يرحبون بالتواصل مع ممثلي أفراد من خدمة العملاء الذي يعملون على مدار الساعة، حيث يستقبلون كافة المطالبات والشكاوي والمقترحات وكافة الاستفسارات وتوجيهكم إلى الأقسام المختصة لتقديم المساعدة. 

خصومات بطاقة برنامج السعادة 

بعد حصولك على بطاقة تأمين السعادة فأنت على موعد مع خصم إضافي مع بطاقة السعادة التي تحملها، فتجد الكثير من العروض الترويجية والخصومات الفعالة على تلك البطاقة.

كما أنه يتم منحها للسياح الأجانب أيضًا وذلك حتى يتمتع الجميع بإقامة سعيدة ويشعر الأجانب بأريحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

لا تقتصر تلك الخصومات على الخدمات الطبية بل تتخطاها لتشمل العناية بالجسم والبشر والشعر، ومراكز التجميل والرعاية الصحية، والمساج والتدليك، والعناية بالقدمين واليدين، والصحة الجسدية المتمثلة في التغذية واللياقة البدنية.

بالإضافة إلى خصومات على وسائل الترفيه وكافة المنتجات التي تساهم في الرفاهية، جميعها خدمات يحتاج إليها المرضى والأصحاء فهي تضيف لمسات من السعادة والبهجة. 

السعادة للتأمين الصحي والكورونا 

واجهت حكومة الإمارات الكثير من التحديات لإبقاء مقياس السعادة كما هو، ويعد برنامج السعادة الترمومتر الحقيقي لقياس ذلك.

فعملت على عدم الإخلال بتلك المسيرة والنهضة الصحية الكبيرة، وتحمل أعباء وتكاليف المعالجة والرعاية الصحية، ومساندة المقيمين والمواطنين في تحملها بنسبة تتجاوز 90%. 

في زمن الكورونا نجد أن الدولة رصدت ميزانية انفاق كبيرة، تخطت 69 مليار دولار، وأصرت على تحمل كافة التحاليل والاستشارات الطبية الخاصة بالكورونا.

بخلاف الكثير من الدول التي قام البعض بتقسيم العبء بين الحكومة وبين المواطن، أو بعضًا من الدول فضلت الاستمرار على نمط الحياة والمعيشة قبل وبعد الكورونا ولم تكترث لحجم الكارثة التي أطاحت بالعالم أجمع.

فكانت لدولة الإمارات موقف مشرف، حتى بعد تصنيع اللقاح واستيراده تم منحه لبعض دول العالم. 

انهينا الحديث عن التأمين الصحي والبرنامج الحكومي سعادة، وانتظرونا في حديث لا ينقطع عن أنواع مختلفة من التأمين، حيث تشمل المنازل والمراكب واليخوت والسيارات، والتأمين الشخصي، مع كل الأمنيات بالسلامة والعافية. 

اقرأ أيضًا:

 أهمية التأمين الصحي في زمن الكورونا للحامل والأسرة والاجراءات اللازمة

تجديد التأمين الصحي في الامارات للأسرة والحامل في زمن كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى